خطة عمل مقترحة لتحسين رضا الريفيات عن حياتهن الأسرية فى قرية صفط العنب مرکز کوم حمادة محافظة البحيرة

Document Type : Original Article

Author

Abstract

         إستهدف هذا البحث إقتراح خطة عمل تنفيذية لتحسين رضا المبحوثات عن حياتهن الأسرية فى قرية صفط العنب مرکز کوم حمادة محافظة البحيرة  بتحقيق الأهداف الفرعية التالية : التعرف علي أهم الخصائص المميزة للمبحوثات ، والتعرف علي مستوي رضا المبحوثات عن حياتهن الأسرية ، والتعرف على العلاقات الإرتباطية بين رضا المبحوثات عن حياتهن الأسرية کمتغير تابع وبين بعض خصائصهن المدروسة کمتغيرات مستقلة  ، وکذا التعرف على مصادر المعلومات التى تستقى منها المبحوثات معلوماتهن عن شئون حياتهن الأسرية والمنزلية . وأخيرا وضع خطة عمل مقترحة لتحسين مستوي رضا المبحوثات عن حياتهن الأسرية  المعروفة علي ضوء النتائج.
وأجرى البحث علي عينة عشوائية منتظمة قوامها 120 مبحوثة تم إختيارهن من بين زوجات الحائزين بالجمعية التعاونية الزراعية بقرية صفط العنب بمرکز کوم حمادة في محافظة البحيرة  ، يمثلن 5% من  إجمالي عدد زوجات الحائزين بسجل 2 خدمات والبالغ 2394 حائزا کشاملة للبحث وقد تم جمع البيانات  منهن عن طريق الإستبيان بالمقابلة الشخصية .
         هذا وقد تم إستخدام التکرارات ، والنسب المئوية ، ومعامل الإرتباط البسيط لبيرسون ، ومعامل إرتباط الرتب لسبيرمان ، ومربع کاى ( وفقا لمستوي قياس المتغيرات) فى تحليل البيانات وعرض النتائج .

Main Subjects